تفسير الاحلام والرؤى

تفسير حلم رؤية الأفعى في المنام

كثيراً ما تراودنا أحلاماً كثيرة لا نعرف دلالاتها، وحتى ما هو تفسيرها، حيث يمكننا أن نرى حلم ورؤيا الأفعى في المنام وهى تسعى وتجرى وراءك وتحاول إيذاءك، لذلك في هذه المقالة سنتعرف سوياً عن معنى رؤية الأفعى في الحلم، حيث تكون رؤية الأفعى في الحلم مزعجة للكثيرين فلماذا الخوف؟ هيا نتعرف على معناها.

تفسير حلم الأفعى في المنام لابن سيرين

يختلف الكثيرون من مفسرين الأحلام الذين يجتهدون في تفسير الأحلام حول رؤية الأفعى والثعبان في الحلم، فنجد (ابن سيرين) وهو من أشهر المفسرين العارفين بمعنى الأحلام والرؤى، حيث فسر رؤية الشخص النائم للأفعى على أنها بشكل عام قد تكون عدو، حيث تكون عداوة كل أفعى بقدر حجمها وعظمتها.

يمكن أن تأتى الأفعى في الحلم للرائي على أنها زوجته أو ولداً من أولاده، ويمكن للأفعى أن تأتى بعدة صور، حيث يُمكن للشخص أن يرى نفسه يُصارع أفعى فيدل ذلك على أنه سيقاتل ويصارع عدواً له في الواقع.

تفسير رؤية الأفعى للإمام الصادق

إن رؤية الأفعى في المنام على صورة سواء كانت (ثعبان أو حية)، فإن الإمام الصادق وهو من أشهر المفسرين بعد الإمام ابن سيرين، قال إنها تدل على أعداء ويمكن أن تكون امرأة وربما عدو ذو سلطة ومال.

تفسير رؤية الأفعى بألوانها

إن كل لون للأفعى يدل على شئ ما، حيث إن لكل لون تفسير خاص به، ولكن حلم الأفعى واحد وهو العدو والمرأة وربما ولد.

تفسير رؤية الأفعى ذات اللون الأسود

إن الثعبان الأسود ورؤيته في المنام يدل على شئ عظيم، ويدل على رجل ذو عداوة كبيرة ويحمل الكثير من الغل والأحقاد وكل العداوات التي تكون محيطة بصاحب الحلم نفسه، وتعتبر أيضاً مشاكل ستكون متمثلة في إفلاسه وفشل أمر ما يخصه، ورؤية الأفعى السوداء على السرير يدل على أنه شخص مريض.

تفسير رؤية الأفعى الخضراء في الحلم

تدل رؤيتك لتلك الأفاعي ذات اللون الأخضر على أنها رجل وشخصاً ما يطلب الود والوصال من صاحب الحلم، ولكن تلك الأفعى تكون من أخطر وأشد أنواع الأفاعي، حيث تدل على النوايا الخبيثة والماكرة، هذا بالنسبة للرجل، أما بالنسبة إذا رأت المرأة ثعبان أخضر فيدل هذا على أنه رجل يريد النيل منها.

تفسير رؤية الأفعى ذات اللون الأصفر

تشير تلك الرؤية إلى أوقات عصيبة وعاصفة، والمزيد من الحظ العاثر وخيبات الأمل المتتالية، ويدل اللون الأصفر على المرض والموت، ويدل ذلك على أنه علامة لصاحب الحلم أن يهتم بصحته جيداً.

تفسير رؤية الأفعى البيضاء في الحلم

تدل تلك الأفعى على امرأة خبيثة، يجب أن تأخذ الحذر منها، حيث رؤيتك الأفعى ذات اللون الأبيض تخرج من جيبك تعنى أنه مال ستنفقه بسخاء ولكن ليس في محله.

تفسير رؤية الأفعى على حسب حجمها

مثل اللون فهناك الحجم، فلكل شئ له معناه حيث إن رؤية الأفعى ذات الحجم الكبير في حلم الفتاة العزباء يدل على رغبتها في الزواج، وللمتزوجة فهو خطيئة كبيرة، وإن الثعبان الكبير يدل للمرأة الحامل على أن مولودها ذكر.

تفسير رؤية الأفعى الصغيرة في المنام

تدل الأفاعي والثعابين الصغيرة في المنام على الهموم والمشاكل الكثيرة، وتدل رؤيتها تتسلق الجدران وأثاث المنزل فهي كناية عن المال، ولو جاءت صغيرة وملونة فتدل على مكر وخديعة النساء.

تفسير رؤية قتل الأفعى في الحلم

قتل الثعبان والأفعى في الحلم يدل على نصر على عدوك، وإن قتلك للثعبان الأسود دليل على تخلصك من الهموم وشفاء من المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى